س .و .جالرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رابطة محبي عمرو دياب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودو
... عــضـو مـُـبـدع ...
... عــضـو مـُـبـدع ...


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 706
عـَـمـلـك : طالبة بتربية رياضية
هـوايـتـك : لاعبةالجودو
سـجـلـت إمـتـى : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رابطة محبي عمرو دياب   السبت فبراير 06, 2010 8:11 pm

[]فعندما تصبح النجوميه تاريخ يحفل بالنجاحات ويصبح للفنان جمهور ضخم ينتظر جديده
مهما كان نوعه وعندما يغدو الفنان رمزا لشريحه عمريه كامله تمتد من المحيط الى الخليج
يكون الحديث عن النجم المصرى العالمى الكبير عمرو دياب
لذالك قد خصصنا هذه الصفحات لتكون خاصه للجماهيره ومحبيه
فانتمنى من جميع " الديابيه " وعشاقه هنا التفاعل مع الموضوع
ومحاوله جمع احدث الاخبار عنه وطرحها علينا لجماهيره العظيم]

فا ايلايكم اولا قصه حياه الفنان عمرو دياب
من طقطق لسلامو عليكو !ولد عمرو دياب في بورسعيد في الثالث عشر من شهر أكتوبر عام1961 وهو ينتمي إلى عائلة فنيه أبوه هو عبد الباسط دياب والذي اشتغل بمنصب كبير فى شركة قناة السويس حيث كان يعمل رئيسا للإنشاءات البحرية وبناء السفن وكان والده صاحب صوت جميل الأمر الذى جعله يشجع عمرو على الغناء منذ كان صغيرا وقد اصطحبه وهو فى سن 6 سنوات إلى مهرجان 23 يوليو في بورسعيد وزار محطة الإذاعة المحليّة وكان اللقاء الاول لعمرو دياب مع الميكروفون عندما أدي النشيد الوطني (بلادي بلادي) وقد لاقى صوته آنذاك استحسان من سمعه ومنحه محافظ بورسعيد قيثارة كجائزة وتشجيع له ، وعمرو عازف ممتاز للجيتار.
ثم اقدم عمرو دياب على دراسة الموسيقى فالتحق بمعهد الموسيقى بالقاهرة وتخرج منه عام 1986 ثم اصدر أول البوماته الغنائية (يا طريق) الذى حقق نجاحا فوريا وكان سببا فى معرفة الجمهور له ، ومنذ ذلك الوقت ونجمه يلمع و جميع ألبوماته التي صدرت حققت أعلى مبيعات فى مصر والوطن العربى ، وقد غنى عمرو فى مصر وكافة البلاد العربية وكذلك تجول فى بلدان أوروبية عديدة وايضا فى أستراليا، كندا أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والمعروف عن عمرو ان جميع حفلاته تكون كاملة العدد وانه لا يغنى فى حفلات مشتركة بل تكون الحفلة خاصة به وانه لا يعمل إلا مع فرقته الخاصة التى تضم بالاضافة إلى الموسيقيين موديلات وراقصات غالبا ما يستعين بهم فى تصوير اغانيه .



وفى عام 1990 غنى عمرو دياب في بطولة الألعاب الإفريقية الخامسة التى أقيمت بالقاهرة وغنى فيها بالإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى اللغة العربية ونقلت الحفل عبر الفضائيات العربية وكذلك على السي إن إن ويعتبر عمرو دياب من اكثر المطربين تجديدا فى أغانيهم وأيضا فى تصوير الأغاني حيث يواكب آخر الصيحات .



ولم يكتف عمرو دياب فقط بالغناء ولكنه قام بالتمثيل وتألق فيه مثلما تألق فى الغناء وقد شارك عمرو فى الفيلم التليفزيوني (الثانوية العامة) كما لعب بطولة أربعة أفلام آخرين هم فيلم (العفاريت) فى عام 1990 وفيلم (آيس كريم فى جليم) عام 1992 ثم فيلم (ضحك ولعب وجد وحب) عام 1993 الذى أداه مع الفنان الكبير عمر الشريف، وآخر أفلامه الذى يعود به للسينما بعد حوالى عشر سنوات فيلم (القلب ولا العين ) الذى يشاركه البطولة فيه مجموعة من الممثلين الشباب وهم نور وحسين الإمام وماجد الكدوانى واحمد حلمي ومحمد سعد ومنال عفيفى والفيلم من إخراج خيري بشارة تأليف مدحت العدل وسيكون فيلما استعراضيا ويكتب كلمات الأغاني له الشاعر ايمن بهجت.



وقد حققت جميع البوماته الغنائية أرقام مبيعات خيالية وحقق ألبومه (نور العين) الذى صدر فى 1996 أعلى مبيعات ليس فقط في الشرق الأوسط لكن في كافة أنحاء العالم كما حققت نسخته الإنجليزية (حبيبي) إقبالا جماهيريا كبيرا وساعدت على انتشاره فى مختلف دول العالم وحتى فى أقصي العالم فى الهند والأرجنتين وتشيلي وفرنسا وجنوب أفريقيا ، وقد قام عمرو دياب بعمل عدة توزيعات لهذا الشريط وأصبح مسموعا بشكل كبير على الساحات الفنية الأوروبية، ومن اشهر أغنيات عمرو (يا عمرنا) و(يلوموني) و(هيه عامله إيه) و(لا على باله) و(نور العين) و(ميال) و(قمرين) و(قلبى) و(عودوني) و(بحبك اكتر) و(تملي معاك) و(أنا عايش) و(علم قلبي) والعديد من الأغاني الرقيقة التى تميز بها عمرو دياب .



وقد تعرض عمرو دياب للعديد من الاتهامات والشائعات بأنه افسد ذوق الجمهور وانه يفتقد للموهبة وان نجاحه مجرد صدفة ولكنه استطاع ان يثبت للجميع موهبته وثباته فى الساحة الفنية لفترة قاربت العقدين وهو خلالها فى تألق لم يهبط نجمه ، وقد استطاع ان يفعل ذلك بذكاءه وفنه من خلال التجديد فى موسيقاه وتصوير اغانيه وفى ملابسه وحتى تسريحة شعره التى غالبا ما يتبعها الشباب من بعده لتصبح موضة .



وقد قال عمرو دياب عن ذلك انه يحب موهبته واعشق فني وأنا أعرف نقاط ضعفى ومصادر قوتي ولا يوجد شئ يحقق لي الإشباع والاكتفاء والحب للحياة سوى الفن وأنا اعرف حدود موهبتي فلا اتعداها واننى فى حوار دائم مع نفسي لتحليل كل خطوة فى حياتي واهم ما فى أنني اسعى لتقديم ما لم يقدمه الآخرون لأكون مميز ومختلف .




وقد تزوج عمرو دياب من الفنانة شيرين رضا وانجب منها طفلة هى نور ثم انفصلا وتزوج بأخرى سعودية هى زينه وانجب منها توأم وهم عبد الله وكنزي وآخر بناته هى جنى التى رزق بها فى النصف الثاني من عام 2001وفي عام 1997 حصل عمرو دياب على ثلاث جوائز في المهرجان العربي السنوي (لأفضل فيديو، أفضل أغنية وفنان السنة) وفي عام 1998 حصل عمرو على جائزة الموسيقى العالمية في موناكو في 6 مايو 1998 عن أعلى توزيع لشريطه (نور العين) على مستوى العالم كله تحت رعاية الأمير ألبرت أمير موناكو ، وايضا إنجازات عمرو هى حصوله على جائزة(ميوزيك ورلد) للمرة الثانية والتى يحصل عليها بمناسبة تحقيق شريطه (أكتر واحد) اكبر مبيعات على مستوى الشرق الأوسط و قد تسلم عمرو جائزته خلال حفل يقام في موناكو في مايو عام 2002 و قد اصطحبه في هذه الحفل الفنان الكبير عمر الشريف ، وايضا فاز بنفس الجائزه (ميوزيك ورلد) كما يعلم الجميع مؤخرا عن البومه الشهير (الليلادى)2007 الذى حقق اعلى مبيعات على مستوى الشرق الاوسط والذى حقق مبيعات خياليه فى اول اسبوعين له من طرحه فى الاسواق والذى وصف بالصاروخ الذى انطلق , ليحقق بذلك رقما قياسيا بعد ان فاز بها مرتين خلال 4 سنوات سابقين , (نور العين) (اكتر واحد) (الليلادى) ليكون المطرب العربى الوحيد الذى حصل على هذه الجائزة ثلاث مرات .


وقد قام عمرو دياب بدويتو غنائي مع الشاب خالد فى أغنية (قلبى) كما قدم دويتو آخر مع المغنية إنجيلا فى أغنية (بحبك اكتر) كما يسعى عمرو فى الفترة القادمة للاشتراك فى اكثر من دويتو غنائي مع الفنان راغب علامة ومع المطربة العالمية شكيرا .



وعمرو دياب بالاضافة إلى رهافة حسه الفني فهو يتمتع بقلب كبير حيث ينظم عمرو دياب العديد من الحفلات التى تذهب إيراداتها للجمعيات الخيرية ...

هذه لمحة عن حياة المطرب العالمي عمرو دياب[/[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الزمان

مـُـشـرفـه عـَـامـه
مـُـشـرفـه عـَـامـه


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 9693
سـجـلـت إمـتـى : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الأحد فبراير 07, 2010 2:27 am






_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جودو
... عــضـو مـُـبـدع ...
... عــضـو مـُـبـدع ...


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 706
عـَـمـلـك : طالبة بتربية رياضية
هـوايـتـك : لاعبةالجودو
سـجـلـت إمـتـى : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الأحد فبراير 07, 2010 8:34 am

تسلمي يا قمر
بس بقي يا سلام لو جبتي اي خبر عن الهضبة
كدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جودو
... عــضـو مـُـبـدع ...
... عــضـو مـُـبـدع ...


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 706
عـَـمـلـك : طالبة بتربية رياضية
هـوايـتـك : لاعبةالجودو
سـجـلـت إمـتـى : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الأحد فبراير 07, 2010 8:51 am

قصه زواج عمرو دياب من زينه عاشور



**********



عندما اتابع قديم اغاني عمرو فاننى اجد العديد من اعماله التى تنطبق على الواقع الذى يعيشه عمرو نفسه ولانه من الافضل لعمرو دياب ان يعترف بأنه يقف على الاقل وراء فكره كثير من اغانيه
واذا كان عمرو قد ظهر لاول مره مع زينه عاشور فى حفل افتتاح مهرجان القاهره السينيمائى السابع عشر فى عام 1993 بمناسبه عرض فيلمه الاخير ضحك ولعب وجد وحب فى حفل الافتتاح فان الزواج لم يكن تم بعد, فقد كان عمرو دياب فى انتظار الحصول على الضوء الاخضر للتقدم رسميا الى اهل محبوبته



ولكن قبل ان نستمر فى سرد وقائع الحكايه حكايه الخطوبه والزواج الثانى نسأل من هى زينه عاشور؟



زينه هى ابنه رجل الاعمال السعودى محمد مصطفى عاشور والدتها من اصل لبنانى تعرف عليها عمرو, وعلى شقيقها زياد عاشور فى احدى الولا يات الامريكيه حيث كانت تقيم هناك لدراسه علم النفس فى احدى الجامعات الامريكيه ولفتت نظر عمرو بوجودها فى اكثر من حفله بأكثر من بلد!



فهى بحكم دراستها بمدارس وليج دى ليمان فى سويسرا ثم دراستها فى جامعه وبستر بأمريكا ووجود شقيقها فى لندن لبعض الوقت
كانت زينه بمثابه الطيف الجميل الذى يراه عمرو كثيرا.. فى كثير من الاوقات كان يظن انه يحلم, كان عمرو يغنى ليجد عيون زينه اينما توجه تردد اغانيه.. وتكتفى بابتسامه خجوله مع كل اغنيه جديده




وبعد ان بدا واضحا ان حياه عمرو مع شيرين قد انتهت كزوجين.. التقى عمرو مع زينه فى اثناء زياره لها بالقاهره كان يغنى فى احد الفنادق بينما كانت تجلس هى فى المنضده الرئيسيه وغنى عمرو كما لم يغن منذ زمن.
ارسل عمرو اغنياته الى عيون زينه, بينما ارسلت له هى ابتساماتها
وفى الايام التى قضتها زينه بالقاهره كان قد تم الاتفاق بينهما على التمهيد لسفر عمرو الى السعوديه للتقدم رسميا لاسره زينه, وجاء الرد بدعوه عمرو لزياره الاسره للتقدم رسميا لاسره زينه وقضاء مناسك العمره بدعوه والد الفتاه محمد عاشور



ذهب عمرو الى السعوديه وحصل على موافقه الاسره.. ولكن بقيت مشكله وهى ضروره الحصول على موافقه السلطات السعوديه على زواج زينه التى تحمل الجنسيه السعوديه من عمرو الذى يحمل الجنسيه المصريه!



وانتظر عمرو على احر من الجمر... وفى هذه الفتره كانت عائله دياب معتاده على دعوه عمرو الى حفل افطار رمضانى كل عام فى قريته سنهوت بالشرقيه وفى شهر رمضان من هذا العام لم يتمكن عمرو من الذهاب كعادته كل عام الى قريته, فانتهزت عائلته مناسبه فوز احد افراد العائله بمنصب العمده فقاموا بدعوه عمرو وخطيبته للتعارف وزياره والده رحمه الله الذى كان المرض قد اشتد عليه.



ووافق عمرو بعد استشاره خطيبته وموافقتها, واخبر اسرته بانه سيحضر ومعه الغداء من القاهره, وبالفعل ذهب عمرو تسبقه سياره احد اكبر مطاعم القاهره ولم يكتف اهل القريه بذلك.. فقاموا بنحر الذبائح احتفالا بقدوم ابن القريه المطرب الشهير



وحاول البعض استغلال هذه الزياره فى تحقيق دعايه ما..فتم ابلاغ عدد من الصحفيين بأن يترقبوا حفل عمرو دياب وسط ابناء قريته.. وكاد هذا النشر الذى تم على نطاق واسع ان ينسف زواج عمرو من زينه , فقد كانت الموافقه على الزواج لم تعبر الحدود بعد.



شىء اخر تم نسفه بنشر اخبار وصور الزفاف, هو حفل الزفاف الحقيقى الذى كان من المقرر ان يقيمه عمرو فى احد فنادق القاهره فى شهر ديسمبر 1994.. ولكن بعد نشر صور (سنهوت) اعتبره عمرو زفافا حقيقيا, وعقد قرانه فى الصالون الملحق بجناحه الخاص فى الفندق الشهير وبحضور شاهدين فقط وأحد موظفى مصلحه الشهر العقارى للحصول على 2% من مؤخر الصداق وهو مائه الف جنيه مصرى لاغير
ولا صحه لما قيل عن مبلغ المليونين مؤخرا للصداق المسمى بينهما



وانتقل عمرو للاقامه فى شقته الفاخره باحدى العمارات الشاهقه التى تطل على نيل القاهره بعد اقامه لمده عام بالفندق الذى كان يغنى فيه.





انه الفنان الذى لا يستطيع قلبه ان يعيش وحيدا

!
تحياتي عاشقة الهضبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Golden Scorpion
... عــضـو مـُـبـدع ...
... عــضـو مـُـبـدع ...


ذكر
مـسـاهـمـَـاتـك : 1901
سـنــك : 27
مـوقـعـَـك : www.Dream.Own0.com
عـَـمـلـك : المنتديات
هـوايـتـك : الكمبيوتر والانترنت
سـجـلـت إمـتـى : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الأحد فبراير 07, 2010 6:07 pm

الله ع احلى موضوع ف المنتدى

عموووووووووووووووره حبيييييييييييييييييبى

تسلم يا جوجو يا حبيبت قلبى

موضوع جامد يا بت

تسلميلى يا قمر

وانتظروا منى اخبار الهضبه


عاااااااااااااااااااااااااشق الهضبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.frindesnet.mam9.com
جـــنـــه

مـديـر عـَــام
مـديـر عـَــام


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 14122
سـنــك : 33
مـوقـعـَـك : ملتقى دريم
عـَـمـلـك : لا اعمل
هـوايـتـك : القراءة
سـجـلـت إمـتـى : 20/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الأحد فبراير 07, 2010 6:49 pm

موضوع جميل ياحبيبت قلب احمد

تسلمى على الموضوع جوجو ياحبيبت الكل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جودو
... عــضـو مـُـبـدع ...
... عــضـو مـُـبـدع ...


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 706
عـَـمـلـك : طالبة بتربية رياضية
هـوايـتـك : لاعبةالجودو
سـجـلـت إمـتـى : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الأحد فبراير 07, 2010 8:25 pm

ربنا يخليك ليا يا احمد يا روح قلبي انا بموت فيك عشان كل حاجة فيك بتفكرني بعمورة
وعايزين انا وانت نخلي رابطة محبي الهضبة توسع وتكبر في المنتدي دهو اللي مشرفنا
ومكرسي ليكي يا جنة طبعا حبيبت قلبه في حد ينكر لكن مش حبيبت الكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جـــنـــه

مـديـر عـَــام
مـديـر عـَــام


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 14122
سـنــك : 33
مـوقـعـَـك : ملتقى دريم
عـَـمـلـك : لا اعمل
هـوايـتـك : القراءة
سـجـلـت إمـتـى : 20/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الأحد فبراير 07, 2010 10:44 pm

جودو كتب:
ربنا يخليك ليا يا احمد يا روح قلبي انا بموت فيك عشان كل حاجة فيك بتفكرني بعمورة
وعايزين انا وانت نخلي رابطة محبي الهضبة توسع وتكبر في المنتدي دهو اللي مشرفنا
ومكرسي ليكي يا جنة طبعا حبيبت قلبه في حد ينكر لكن مش حبيبت الكل


ههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


طيب ياختى ربنا يخلكم لبعض ويزيود المحبه ينكم

وتعملو الرابطه انتى وهوربنا يوفقكم يارب ياختى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جودو
... عــضـو مـُـبـدع ...
... عــضـو مـُـبـدع ...


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 706
عـَـمـلـك : طالبة بتربية رياضية
هـوايـتـك : لاعبةالجودو
سـجـلـت إمـتـى : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   الثلاثاء فبراير 09, 2010 5:23 pm

العشاق يكشف الأسرار: 50 سؤال في الحب لـعمرو دياب

مثلما كذب المنجمون .. كذب الكثيرون حين قرأو طالع عصرنا، فقالوا إنه عصر بلا حب، مع أن الحب لا عصر له ولا زمن ولا وطن، إنه فقط يحتاج إلى قلب بلون الثلج ونقاوة الماس وقوة الجرانيت..

وها هو نجم الغناء عمرو دياب يعلن اشتعال ألسنة الغرام من جديد على صفحة أكثر من 22 ألبوماً غنائياً عاش خلالها تفصيلات الحب على طريقته الخاصة جداً، ورسم بورتريهاً لكل حكاية عشق نسجا خيوطها حبيب وحبيبة استمعا إلى أغنياته وتلحفا بكلماتها وقطعا مع نبرات صوته تأشيرة سفر معه إلى مدن الحب والأحلام..

الحب قصة فيلم طويل بطول العمر وعمق القلب وصدق المشاعر، والأهم أن نجم الغناء عمرو دياب أراد مع إطلالة عيد العشاق أن يمنح زوجته "زينة عاشور" لقب سيدة قلبه الأولى ليجزم بعد مضي أكثر من 14 عاماً على زواجهما بأن قلبيهما انصهرا في قلب واحد، وأنه برغم مرور الأيام وتعاقب السنوات مازال شلال الحب الجارف يحيط منزلهما،

قال لها أحبك بأكثر من أغنية وطريقة، وقابلته هي محبته بمزيد من الإحتواء والحنان والدفء العائلي..

وأسأله عن سر السعادة الزوجية فيبادرني:
السعادة هي أن يصنع الإنسان في كل لحظة حياة جديدة تبدأ مع الفجر وتنتهي حين تغيب شمسها، فلا معنى لأن نعيش شيئاً من عمرنا في ليل مظلم، مخيف، كئيب، أسود نختفي خلاله مع أحزاننا، والأفضل أن نحتفل بميلاد قصة حب جديدة، أليس الحب هو الديمقراطية؟

ويواصل: ليس كافياً أن نحب فقط بل يجب أن نعرف من نحب وكيف نحب حتى نصل معه إلى مغارة بعيدة حولها البحر والشجر ولها سور من زهور البنفسج وباب من شلالات الماء ونعيش هناك..

يقولون إن عمرو دياب هو المتحدث الرسمي عن عواطف ومشاعر أجيال الشباب على مدار أكثر من عشرين عاماً .. ماذا عن مذاق الحب هذه الأيام؟
فرق كبير بين حب زمان والحب في عصر الموبايل والشات والإنترنت، حب هذه الأيام هو حب عصري، جريء، وسريع مثل سندويتشات الـ"تيك أواي"، حب تكفيه نظرة، ترضيه كلمة، تعبر عنه لحظة، ويقنعه موقف، الحب الآن قوة وإصرار ورغبة في التحدي إنه حب فيه تمرد مليء بالغضب يخلو من الإستكانة يحلم بالقوة ولا يعترف بالهزيمة ورغم ذلك يظل لكل حدوتة حب مذاقها الخاص بين ألم وعذاب، سهر وانتظار، تحمل ومعاناة..

وأسأله: ألهذا يقولون إن الحب نبع عذابات لا تنتهي..؟
أجمل ما في الحب هو الشجن الذي يتدفق فيضاً من الأحاسيس والمشاعر، ساعات كتيرة وأنا واقف على المسرح "أسرح" في تجربة عشتها وحب صادفته ومشاعر طاردتني وأحاسيس عانيت منها..

هل الحب عذاب إلى هذا الحد؟
لا، الحب راحة وسعادة وواحة اطمئنان، إننا نتعذب في سبيل البحث عن الحب، نتعذب جراء تجاربنا الناقصة لكن بمجرد أن عثرنا على التجربة الحقيقية خلاص، لا أريد أن أظلم الحب وأعتبر أنه يأتي بالعذاب، فالأصح أنه يخلق معاناة تأتي من بعد الحبيب مما يدفع إلى كثرة الظنون والشكوك ولكن بمجرد اللقاء تزول الصعوبات ويعود الحب جياشاً يخفق بين الضلوع..

وماذا تساوي كلمة حب عند عمرو دياب؟
وفاء واحترام وجنون وشجن وإخلاص، فالحب إحساس جميل ينبع من القلب وعندما يدق القلب يشعر الإنسان بالحب، لا أتخيل أي إنسان يعيش من دون الحب فهو السعادة ومفهومه الذي ينطوي على اللهفة والشوق والعذاب هو ما يعطيه حرارته واستمراريته اللتين ينتعش بهما..

ما الذي يطفيء نار الحب؟
يقاطعني: نار الحب إذا علقت في القلب لا تنطفيء، فأنا أؤمن أن كل شيء في الحياة يقل إذا قُسم بين اثنين إلا الحب فهو يزيد..

هل الحب مشروع جرح؟
لا، مش لازم كل حب ينتهي بوجع وآلام، ومش لازم تكون نهاية الحب دائماً ميلودرامية..

ومتى يتحول الحب إلى جرح؟
إذا فقد الإحترام وامتلأ بالكذب وحاصرته الخيانة..!!

الحب قوة أم ضعف؟
الحب هو إحساسك بمنتهى القوة وأنت في منتهى الضعف، إحساسك بأن كرامتك وكبرياءك يصنعان لك جداراً تحمي به مشاعرك من الضعف، من الآخر الحب هو أن تبدو في أوج عنفوانك وقوتك وأنت في داخلك منهار..Amr-Diab

هل الحب أعمى؟
أحياناً..

ما الذي يجعله واضح؟
الحقيقة والصدق..

ما هو الفيتامين الذي يقوي الحب؟
الثقة..

والفيروس الذي يقتله؟
فقدان الإحترام..

عمرو دياب .. كم مرة أحببت؟
يضحك ويقول: كتير جداً ما تعديش، ومع كل تجربة حب كانت تتملكني نفس الأحاسيس والمشاعر، وأستشعر كأنها المرة الأولى..

وهل الحب قرار أم إحساس؟
الحب إحساس لكن بتقرر هل تستمر فيه أو تلغيه أو تطوره أو تحافظ عليه أو تشطب على كل لحظة عشتها معاه، وكل هذه التساؤلات لن يجيب عنها سوى عقلك لكن في نفس الوقت فإن قرارات الزواج والعواطف والحب لا يمكن حصرها ضمن خطة خمسية بالقلم والورقة لأنها مسائل قدرية، وكثير من القناعات العاطفية تتحطم أحياناً أمام نظرة امرأة جميلة أو عبق امرأة ساحرة، وفي أقل من لحظة تختلط الأوراق وتتبدل القرارات وهو أمر غير مستبعد تماماً..

وماذا عن أول حب يدق قلب نجم الغناء عمرو دياب؟
بالطبع كان هذا خلال سنوات المراهقة وبالتحديد عندما كان عمري لايتجاوز 16 سنة في بورسعيد، بمجرد أن لمحتها عشقت كل حاجة فيها، وللوهلة الأولى تمنيتها زوجة حلمت بها شريكة حياتي، كان حلماً جميلاً، كنت أغني لها في خيالي أرسم صوراً أنا وهي أبطالها وفجأة انكسر الحلم تزوجت غيري وتركتني مع دموعي، بكيت حب تسلل إلى قلبي وعاش ثم أدركت فيما بعد أنني لم أكن فاهم حاجة، أدركت أنني أحب "الحب" نفسه أستمتع بالإحساس والعذاب واللهفة، وتكررت نفس القصة مع كل حدوتة حب مررت بها..

إذن أنت من أنصار الحب من النظرة الأولى؟
صدقوني الحب من أول نظرة موجود فعلاً بدليل أنني أحببت زوجتي من أول نظرة، وكان تقاربنا بهذه السرعة جعلني أعتقد وكأني أعرفها من 100 سنة، لقد كانت نظرة واحدة كافية جداً لفهمها واحتوائها والإحساس بما في داخلها، وأعتقد أن هذا يعود إلى أن صورتها بكل ملامحها وتفصيلاتها كانت مخزنة في عقلي وكياني، وربما تلك هي سر كيمياء الحب من النظرة الأولى..

وهل نظرة العين كافية للإفصاح عن الحب؟
أعتقد أن نظرة العين كافية جداً، إنها تستطيع أن تقول الكثير عنك وتكون خير سفير لمشاعرك، وبعد ذلك يأتي الصوت نبرته تحدد بوصلة إحساسك فوراً..

لكن الملاحظ أنه في آخر ألبوماتك استطاعت الضحكة أن تحسم المنافسة لصالحها؟
الضحكة دي مجرد البداية، البنت بطيعتها خجولة ولا تعبر عن مشاعرها بسهولة لذا تكون الضحكة هي الوسيلة المثلى في هذه الحالة..
ضحكت يعني قلبها مال وخلاص الفرق ما بينا اتشال يالا يا قلبي روح لها يالا قولها كل اللي بيتقال..مين بس يستنى على دي .. دي كفاية بس الضحكة دي .. يالا يا قلبي روح لها ياللا .. قولها كل اللي

يقال إن المرأة بنظراتها هي الأقدر على جذب الرجل تجاهها أولاً؟
ممكن لكن لا ننس أننا شرقيون لذلك فإن المبادرة في المقام الأول تأتي من الرجل..

وهل تفضل الزواج عن حب؟
طبعاً .. يفضل أن يقوم الزواج على حب عاقل، صحيح أن الزواج أوسع دائرة من الحب، والعلاقة الزوجية أعمق من كل الكلمات ولكن وجود الحب يفضي إلى غفران أشياء كثيرة بحيث تستمر الحياة وتدوم العشرة..

هل كما يقال الزواج شر لابد منه؟
رغم مضي أكثر من 14 عاماً على زواجنا إنما حتى الآن هو منتهى الخير ومنبع السعادة، وربما هذا لأنني وزينة متفاهمان إلى أقصى درجات التفاهم، وهكذا هو حال الحب مثل البطيخة المغلقة بعد الزواج تفتحها لتعرف ما إذا كانت من داخلها حمراء أم ....؟!

لكن يقولون أن الزواج مقبرة الحب؟
هذا غير صحيح، ومن يقول إن الحب قبل الزواج ليس مثله بعد الزواج هو مخطيء، أنا أكبر دليل، فمثلما شعرت بالحب قبل الزواج عشته بعد الزواج، والحمد لله فهمتني "زينة" ونجحت في إيجاد صيغة للتعامل معي بكل جنوني وطموحي ورغباتي المتناقضة التي أعتبرها جزءاً أصيلاً من فني لا أستطيع تقديم استقالتي منه..

يقول مطلع الأغنية الشهير: القلب يحب مرة مايحبش مرتين؟
القلب الآن ALL SIZE يحب مائة مرة!! .. وعلى فكرة نحن معشر الرجال لا تكفينا فارسة أحلام واحدة، ففي كل مرحلة من عمرنا توجد بداخلنا صفات جديدة لشريكة العمر..

وفي رأيك .. أيهما أكثر إخلاصاً في الحب .. الرجل أم المرأة؟
بلا شك الرجل أكثر إخلاصاً لأن الرجل يحب بملء إرادته ومحض إختياره الحر أي دون إجبار ومن ثم لا يتوانى عن تقديم التنازلات من أجل إسعاد محبوبته، وأرى أن الرجل يشعر بآلام الحب أكثر من المرأة، وكم من رجال لديهم أحاسيس مرهفة ورقيقة لا توجد عند كثير من النساء..

إذن من يحب الآخر بينكما أكثر أنت أم زينة؟
ده مش ماتش كورة لكن أعتقد أن كل واحد يحب الثاني على طريقته الخاصة..!!

في اعتقادك .. متى يعمر ومتى يهدم المنزل الزوجي؟
الشرط الوحيد هو أن يستوعب كل طرف الآخر ويحتويه بذكاء العاطفة والمشاعر لأن افتقاد التفاهم المتبادل يؤدي إلى مشكلات لا حصر لها، وهو ما يحدث مع زوجتي فإذا كان أحدنا في مرة ناراً يكون الآخر ثلجاً أو العكس وإن حدث أي سوء تفاهم بيننا نحاول أن ننهيه بسرعة..

الأغنية أيضاً تقول نتخاصم حبة ونتصالح حبة؟
ويمازحني: لكن يبدو أن الأزواج هذه الأيام أصبحوا يفضلون شعار الخروج عن النص ويسيرون على مبدأ "يوم نتصالح وعشرة نتخاصم"، وفي بعض الأحيان قد نضطر إلى استدعاء قوات حفظ السلام الدولية من أجل فصل القوات، وعموماً الخلافات الزوجية شيء طبيعي لكن الأهم أن هو أن نعرف كيف نعيش الحياة بحلوها ومرها..

وماذا يقول الزوج عمرو دياب عن الخلافات الزوجية؟
هناك ما نتفق عليه وما نختلف عليه لكن مهما اختلفنا يعود الحب ليجمعنا من جديد، وأنا اتفقت مع زينة على أن نكون صديقين بعد الزواج وليس مجرد زوجين كي نقدر على استيعاب بعضنا أكثر، فالزواج مشوار عمر، وليس بمثابة اتنين طالعين رحلة وخلاص وهذا يلزمه التجديد في المشاعر بين كلا الطرفين..

وهل في الحب كرامة؟
طبعاً لأن كل طرف له ظروف بيئة وتربية تختلف عن الآخر وعلى الاثنين أن يمزجا هذه الظروف في إحساس واحد حتى لا يختلفا..

وهل الصراحة مطلوبة في الحب؟
الصراحة بين الطرفين منذ البداية أمر مهم جداً، فلابد أن يظهر كل طرف للآخر شخصيته الحقيقية كي لا يصطدما بعد الزواج بشخصية مختلفة تماماً عن التي كانا عليها قبل الزواج، فالشاب والفتاة في مرحلة الخطوبة يكونان مشدودان تجاه بعضهما، وفي الأغلب يحاول كل طرف أن يظهر بشخصية مثالية مختلفة عن شخصيته الأصلية، وهذا أخطر شيء لأنه بعد الزواج يعود كل طرف إلى شخصيته الحقيقية، وهنا يحدث التصادم بين الزوجين، لذلك كنت أنا وزينة من البداية صريحين وطبيعيين جداً مع بعضنا..

إذا تطرقنا إلى ثالوث الحب كما يطلقون عليه الشك - الغيرة - الإحتواء هل الشك .. حب؟
لا، الشك هو عدم ثقة في النفس، فالثقة مهمة ومطلوبة بين كلا الحبيبين وأي شك بين الطرفين يؤدي إلى غرق سفينة الحياة الزوجية بينهما..

الغيرة .. حب؟
طبعاً، وفي اعتقادي أن كل رجل وامرأة يحبان بعضهما البعض يجب أن تكون بينهما غيرة لكنها غيرة حب وليست غيرة شك..

وهل تفضل أن تغير أم يغار عليك؟
أنا بطبعي غيور جداً لذا أفضل أغير لأن في الغيرة معاناة، والمعاناة تفيدني في فني.. يضحك: تصوري أنني أحياناً أخترع لنفسي معاناة كي أعيش إحساس معين وأنا أغني..

هل في الحب ذكاء؟
في الحب يوجد ذكاء الإحتواء والإحتمال..

للكاتب الساخر أحمد رجب عبارة أنيقة صريحة يقول فيها: الغزل صورة صوتية لأفكار المرأة عن نفسها يقوم بإذاعتها الرجل.. ما تعليقك؟
المرأة مخلوق ملائكي، رومانسي، ناعم، وشفاف المرأة تحب من يغازلها ويغازل أفكارها ويثني على رأيها ورؤيتها ودنياها في كل وقت وكل حوار معها إنها طبيعة لن تنتهي ولن تسقط بالتقادم، وأنا أتعجب لماذا لا يخاطب الزوج زوجته بلفظ "حبيبتي"، ولماذا هذا الحياء الكاذب الذي يلازمنا وكأن من العيب على الرجل أن يبدي حبه لزوجته أمام أطفالهما، أعتقد أن كلمة حانية هي المفتاح السحري لقلوب النساء..
أنا لا أتصور رجلاً يمكن أن يعيش الحياة ويشعر بالسعادة أو الفرح دون أنثى .. الفرح دائماً إمرأة..
أشعر أن أغلى نعم الله عليّ أن رزقني بثلاث بنات .. نور وكنزي وجانا هن شموع حياتي وزهور أيامي..

لكن الكاتب الإيرلندي الساخر برنارد شو يقول: "قدر الرجل أن يظل يكلم المرأة عن نفسها حتى تتمسك به؟
لكن واقع الحياة يقول إن المرأة تحب الرجل الذي لا يسخر من أحوالها وتصرفاتها أياً تكن، الرجل الذي ينسى ماضيها ويبدأ معها من جديد، من يعاملها كالأطفال وتظل دلوعته، من يعاملها كالمواسم كل فصل يختلف عن الآخر، وربما تلك التفاصيل الصغيرة..

يبدو أن الحب والمرأة من الأمور المهمة في حياتك؟
أغني دائماً بإحساس صادق لكل إنسان عاشق لهذا تؤثر المرأة بنسبة 90 في المائة على حياتي، فهمي ملهمتي، والحب هو مصدر عطائي وحافزي للنجاح، فأنا بطبعي إنسان عاطفي أؤدي بإحساس وصدق وأتخيل وجه الحبيبة في كل أغنياتي، وعموماً المرأة إما أن تحبط الفنان أو تدفعه إلى الأمام، وتكون الدافع لنجاحه، هذا يعود لحسن إختياره لها..
وأعود وأكرر المرأة هي مصدر الطمأنينة للرجل وشاطيء الأمان بالنسبة له هي قادرة دائماً على جعل كل شيء أجمل..

ممكن تكره يا عمرو؟
لا أكره أبداً، ولكن أحياناً تصعب عليّ نفسي خصوصاً إذا انظلمت وفي هذه الحالة أبتعد وأختفي إلى أن أعود إلى حالتي الطبيعية..

وما هي فلسفة عمرو دياب عن الحب؟
العمر يقاس بالإحساس وليس بسنوات العمر التي نعيشها، الحب لا أتوقف عنه، أنا زوادتي في كل ما أعطيه أنني عاشق دائم ومحب وصادق في مشاعري..

وماذا عن ثقافة الحب؟
أحتفظ بعشرات الدواوين من أشعار الحب خصوصاً شعر نزار قباني ومنها:
رماني حبك على أرض الدهشة .. هاجمني، وأنا أجلس في المقهى مع قصيدة .. نسيت القصيدة .. فاجأني .. وأنا قاعد أقرأ خطوط يدي، نسيت يدي، داهمني كديك متوحش لايرى ولا يسمع، اختلط ريشه بريشي، فاجأني .. وأنا على حقائبي أنتظر قطار الأيام .. نسيت القطار، نسيت الأيام وسافرت معك إلى أرض الدهشة..

الحوار منقول من موقع مصراوى
اي خدمة يا ميدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخلود
... عــضـو جـديــد ...
... عــضـو جـديــد ...


انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 85
سـنــك : 26
سـجـلـت إمـتـى : 29/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: رابطة محبي عمرو دياب   السبت فبراير 13, 2010 6:15 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رابطة محبي عمرو دياب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقيات دريم العامة :: الملتقي العام الشامل-
انتقل الى: