س .و .جالرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل" على طريق العد التنازلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: إسرائيل" على طريق العد التنازلي   السبت مايو 31, 2008 12:21 pm

الخطاب غير المسبوق من أي رئيس أميركي والذي ألقاه الرئيس جورج بوش في الكنيست الإسرائيلي في الذكرى الستين لقيام "إسرائيل" على أنقاض فلسطين أذهل الإسرائيليين حيث أنه لم يسبق لرئيس أميركي أن تعهد بالحماية والدعم المطلق واللانهائي ل"إسرائيل" كما تعهد جورج بوش في خطابه، لكن خطاب بوش وتعهداته لن تغير من الواقع الذي بدأت "إسرائيل" تعاني منه شيئا كثيراً، ف"إسرائيل" منذ قيامها على أنقاض فلسطين عام 1948 وهي تعيش على الدعم الأميركي والغربي، ولو تركت ساعة واحدة لمصيرها لما استطاعت أن تواصل الحياة في هذا المحيط الذي خربته ودمرت الحياة فيه طوال العقود الماضية.

فمع بلوغ "إسرائيل" عمر الستين دخلت مرحلة الشيخوخة التي يمكن أن تقودها للفناء وذلك حسب آراء كثير من المؤرخين الإسرائيليين أنفسهم، ففي تقرير نشر في 12 مايو الماضي قال أفرايم كام الخبير الإسرائيلي المتخصص في الشؤون الحربية :«إن المشاكل الشائكة التي تواجهها "إسرائيل" الآن هي التهديد الإيراني واستمرار الاحتلال والاستيطان في الضفة الغربية والنمو السريع للسكان العرب وتصاعد قوة حماس في غزة واستمرار إطلاق الصواريخ على "إسرائيل"».

وفي تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية في 5 مايو قالت فيه: إنه في الذكرى الستين لقيام "إسرائيل" لا تزيد نسبة الذين يشعرون بالأمن في "إسرائيل" على 4% من عدد السكان وهذا يعني أن 96% من الإسرائيليين لا يشعرون بالأمن.

أما المكتب المركزي للإحصاء في "إسرائيل" فقد أصدر تقريراً في 5 مايو الجاري قال فيه: إن تدفق المهاجرين اليهود على "إسرائيل" قد تراجع بشكل كبير في ذكرى مرور ستين عاماً على قيامها حيث لم يزد عدد المهاجرين الجدد في العام 2007 على عشرين ألفا وإن "إسرائيل" تكثف محاولاتها من أجل استقدام مهاجرين جدد.

في المقابل فإن هناك معدلات مرتفعة للهجرة المعاكسة من "إسرائيل" للخارج حتى إن عدد المهاجرين الإسرائيليين خارجها يقدر حسب وزارة الهجرة الإسرائيلية بـ 700 ألف إسرائيلي منهم 450 ألفًا في الولايات المتحدة وحدها من عدد السكان البالغ 5 ونصف مليون يهودي.

وفي تقرير نشرته صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية يوم الاثنين 12 مايو قال 52% من الإسرائيليين إنهم لا يستبعدون الهجرة منها وقال 24% إن شعورهم بفقدان الثقة بمستقبل "إسرائيل" قد يدفعهم للتفكير بمغادرتها بينما قال 22% من الإسرائيليين إنه لا شيء يدفعهم إلى الهجرة .. إذن 78% من سكان "إسرائيل" يفكرون بمغادرتها، ومن ثم فإن الشعور بالخوف على مستقبل "إسرائيل" يملأ الصحف الإسرائيلية وقد عبر المحلل الإسرائيلي المعروف المتخصص في شؤون المجتمع الإسرائيلي عكيفا الدار في تقرير نشر في 12 مايو يقول فيه «ورثت عن والدي دولة معجزة لكني أترك لأولادي علامة استفهام».

أما الدولة المعجزة التي قامت على العسكرة من أول يوم فقد أصبحت تعاني من ظاهرة خطيرة هي ظاهرة الهروب من الخدمة العسكرية. وهي ظاهرة تشهد تصاعداً في "إسرائيل" بمعدلات غير مسبوقة في مجتمع قام على العسكرة، حتى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي قال في خطاب ألقاه في مقر سلاح الجو الإسرائيلي في هرتسليا في 31 يوليو الماضي:«إن ظاهرة التهرب من الخدمة العسكرية تنهش المجتمع والجيش في "إسرائيل"».

أما الظاهرة الاجتماعية الأكثر قلقاً فهي تنامي الفقر داخل دولة كان ينظر إليها على أنها من الدول المتقدمة، فقد نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية تقريراً في منتصف ديسمبر الماضي 2007 عن تنامي الفقر داخل "إسرائيل" وقالت: إن 60% من اليهود الأرثوذكس يعيشون في فقر مدقع وتقارير أخرى تتحدث عن نهاية دولة الرفاهية في "إسرائيل". وهناك تقرير نشر في يديعوت أحرونوت في 16 مارس الماضي 2008 يتحدث عن أن 25% من الإسرائيليين يعيشون تحت خط الفقر. ومن الطبيعي أن يؤدي هذا إلى الفساد الذي أصبح يطال الجميع حتى رئيس الحكومة أولمرت.

ما يحدث في "إسرائيل" أدى إلى ظهور دراسات كثيرة تتحدث الآن عما بعد الصهيونية مثل الدراسة التي نشرتها كاثلين كريستسون علي موقع «زد نت» في 2 أكتوبر 2006 وهي محللة سابقة في السي آي إيه عن قرب نهاية الصهيونية، كذلك قال الكاتب الإسرائيلي يوسف أميناي في مقال نشره في صحيفة «الحياة» في 9 سبتمبر الماضي 2007 إن بعض المؤرخين اليهود يقولون إن:"إسرائيل" سوف تتقلص لتصبح أكثر قليلاً من حكم ذاتي وأقل قليلاً من دولة. أما مركز الدراسات الاستراتيجية والتقنية الروسي فقد نشر تقريراً في منتصف أبريل الماضي قال فيه:إن المشروع الصهيوني سوف ينهار خلال عشرين عاماً. هذه هي "إسرائيل" التي أعلن بوش وهو على حافة النهاية لسنوات حكمه أنه يقدم لها الدعم المطلق، إنها سنوات النهاية لدولة قامت على معاداة الفطرة الإنسانية وإن غداً لناظره قريب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل" على طريق العد التنازلي   السبت مايو 31, 2008 4:21 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل" على طريق العد التنازلي   السبت مايو 31, 2008 7:10 pm

شكرا لردك الجمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا بحبك

صاحب الموقع
صاحب الموقع


ذكر
مـسـاهـمـَـاتـك : 8222
هـوايـتـك : الرياضة
سـجـلـت إمـتـى : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل" على طريق العد التنازلي   الجمعة يونيو 06, 2008 2:10 pm

تسلم للموضوع الجميل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dream.own0.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل" على طريق العد التنازلي   الأحد يونيو 08, 2008 5:01 pm

شكرا لردك الجمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل" على طريق العد التنازلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقيات دريم العامة :: الملتقي العام الشامل-
انتقل الى: