س .و .جالرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 

أنا شاب تافه ؟!؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Bird Paradise
... عــضـو مـُـبـدع ...
... عــضـو مـُـبـدع ...

انثى
مـسـاهـمـَـاتـك : 840
عـَـمـلـك : طالبة بكلية اعلام القاهرة
هـوايـتـك : الاصدقاء والسفر
سـجـلـت إمـتـى : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: أنا شاب تافه ؟!؟!   الثلاثاء مايو 13, 2008 5:21 pm

ليه كتير من الناس بيتحرجون من إظهار شخصياتهم الحقيقية؟.. ليه دايما محاولات التجميل لرسم وإيضاح صفة غير موجودة؟!.. في مرة كنت بتكلم مع بعض المذيعين الشباب اللي بيقدموا برنامج شديد السطحية والتفاهة.. مش عارف ليه حسيت إن الناس دي مدعية ثقافة.. بيظهروا إنهم مجتهدين وبيحاولوا يقرأوا رغم إن عقلياتهم وتصرفاتهم ومناقشاتهم السطحية في البرنامج تدل على العكس تماما..!!
مش مطلوب من كل إنسان في الدنيا إنه يكون أسامة أنور عكاشة ولا إبراهيم عيسى في ثقافته.. ولا من المفروض كمان إننا نكون مغيبين.. سطحيين ولا نفقه شيئا.. لكن أقسم لكم أن يكون الإنسان تافها ولا يحاول أن يثبت العكس هو أفضل وأكثر احتراما لنفسه وللآخرين من اللي بيحاول يدعي المعرفة..
اللي بيحزني وبيجنني إن الشباب المصرى ليسوا بتلك السطحية ولا السذاجة كما تحاول البرامج الشبابية أن تؤكده.. وما يحاول الكثيرون من الأجيال السابقة تأكيده, صحيح أن هناك نسبة من الشباب مغيبة ونسبة أكبر محبطة لكن السبب هو الكبت اللي بيمنع الشباب من المشاركة الفعالة في الحياة السياسية. السبب هو الكوسة والرشوة اللي أصبحت مسيطرة على كل تعاملاتنا في المجتمع.. أصبح اللي له ظهر واللي عنده واسطة مؤهلا أكثر من الموهوب أو صاحب التخصص..!!
الشباب اللي بتجيلهم فرصة مش على مقاسهم لأن الظروف والواسطة وحسابات أخرى ساعدتهم للحصول على الفرصة بيحسوا بالفجوة الواسعة اللي بين إمكانياتهم وثقافتهم وبين المكانة اللي الواسطة أتاحتها لهم.. ربما لذلك يلجئون للتصنع وارتداء ثياب المعرفة والثقافة ليثبتوا أنهم لم يأخذوا موقعهم هذا بضربة حظ وأنهم مجتهدون..
ربما أقبل إذا حاول هؤلاء أن يجتهدوا بجد.. وأن يملأوا الفجوة باضطلاع حقيقي واكتساب خبرات تساعدهم على ملء المكانة التي وضعوا فيها ولن أقول بالطبع أنهم وصلوا إليها.. لكنني بالطبع لا أقبل أبدا أن يدعي هؤلاء بما ليس فيهم ولا هم أهل له..
لو أن أصدقائي من مقدمي تلك البرامج الشبابية يصارحون أنفسهم بأن ما يقدموه هو على سبيل الهزار وتضييع الوقت.. فلا مانع من أن تكون هناك مساحة على الشاشة للترويح والهزار.. لكن أن تكون تلك الصفة هي السائدة في كل برنامج شبابي يظهر في الفترة الأخيرة فهذه هى الكارثة..
أيضا البرامج الشبابية في حاجة إلى عمق أكثر بلا أن تتخلى عن الروح الشابة.. في حاجة أيضا للنزول إلى الشباب في الشارع وعمل تقارير من الشارع الحقيقي وليس من المولات والأندية الكبرى..
البرامج الشبابية في حاجة إلى إلغاء ذلك الخط الأحمر السخيف الذي يحيط بأي موضوع شائك يجب الحديث عنه فحين يلجأ أي برنامج شبابي لمناقشة أمر شائك يظهر الخط الأحمر ومعه أو بسببه تظهر المناقشة سطحية واهية..
الشباب في حاجة لبرنامج حقيقي يقدم لهم القيمة الحقيقية بلا استخفاف أو تسطيح وأيضا بلا فذلكة أو كلكعة للأمور.. الشباب محتاج إلى برنامج يكون صاحبه بجد.. صاحبه اللي ينصحه بلغته البسيطة واللي يساعده بدون إعطاء أوامر في تخطي مرحلة مهمة من حياته بنجاح.
انا بحبك

صاحب الموقع
صاحب الموقع

ذكر
مـسـاهـمـَـاتـك : 8222
هـوايـتـك : الرياضة
سـجـلـت إمـتـى : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنا شاب تافه ؟!؟!   الثلاثاء مايو 13, 2008 5:32 pm

تسلم ايدك يا توتة على الموضوع الجميييييييييل
تسلم ايدك
وحياك الله

صاحب الموقع